Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hot Widget

latest

اعلان مقالات ذات صلة

“الجيش المغربي” يؤمن مدينة أفريقية بالكامل بعد فرار مسلحين (صور)

 “الجيش المغربي” يؤمن مدينة أفريقية بالكامل بعد فرار مسلحين (صور) تواصل القوات المسلحة الملكية إنجاز مهامها رفقة البعثة الأمية للقبعات الزرق...

“الجيش المغربي” يؤمن مدينة أفريقية بالكامل بعد فرار مسلحين (صور)

 “الجيش المغربي” يؤمن مدينة أفريقية بالكامل بعد فرار مسلحين (صور)

تواصل القوات المسلحة الملكية إنجاز مهامها رفقة البعثة الأمية للقبعات الزرق لحفظ السلام  بأفريقيا الوسطى، من خلال آخر عملياتها المسلحة والدقيقة، بتأمين مدينة بانغاسو بالكامل والتي تقع على بعد 750 كيلومترا شرق بانغي.

وأفادت صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، المهتمة بأخبار الجيش المغربي، أن “القوات المسلحة الملكية أمنت مدينة بانغاسو بالكامل بعد فرار ما تبقى من المسلحين ليلة الجمعة-السبت”، مشيرة إلى أن ذلك تم  “بعد استقدام تعزيرات عسكرية وإطلاق عملية تمشيط واسعة داخل المدينة وتسيير دوريات بمختلف أحيائها.

وحسب ما نقلته الوكالة الفرنسية للأنباء، فقد أعلنت الأمم المتحدة السبت أن قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى استعادت السيطرة على مدينة تقع على بعد 750 كيلومترا شرق بانغي احتلتها منذ مطلع يناير مجموعات مسلحة شنت هجوما على نظام الرئيس فوستين أرشانج تواديرا.

وقال الناطق باسم بعثة الأمم المتحدة في إفريقيا الوسطى (مينوسكا) فلاديمير مونتيرو إن “مدينة بانغاسو أصبحت تحت السيطرة الكاملة لمينوسكا بعد الإنذار الذي وجهته البعثة الجمعة إلى المجموعات المسلحة”. تضيف الوكالة الفرنسية، موضحا أن “المتمردين تخلوا عن المواقع التي احتلوها وفروا من المدينة ليل الجمعة السبت”.

وكانت عناصر القوات المسلحة الملكية، المشاركة في البعثة الأممية للقبعت الزرق لحفظ السلام بأفريقيا الوسطى، تدخلت، في 4 يناير 2020، لإخماد حريق اندلع بأحد المنازل”، وحسب ما نقلته صفحة “القوات المسلحة الملكية المغربية”، في وقت سابق، فقد مكن “التدخل السريع والشجاع لقواتنا أوقف انتشار الحريق وحفظ حياة المدنيين”.

كما أن القوات الملكية المسلحة قد شاركت في إحباط هجوم مسلح وصف بـ”العنيف”، يومه الأحد 03 يناير الجاري، في مدينة بانغاسو بأفريقيا الوسطى، وذلك في إطار مهامها مع القوات الأممية للقبعات الزرق.


ليست هناك تعليقات