Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hot Widget

latest

اعلان مقالات ذات صلة

هولندا تحظر الرحلات الجوية من و إلى بريطانيا، ومنظمة الصحة العالمية قلقة إزاء امتداد السلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى دول أخرى

  قررت هولندا حظر استقبال الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا ابتداء من اليوم الأحد 20 دجنبر الجاري، وذلك على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كو...

 هولندا تحظر الرحلات الجوية من و إلى بريطانيا، ومنظمة الصحة العالمية قلقة إزاء امتداد السلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى دول أخرى


قررت هولندا حظر استقبال الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا ابتداء من اليوم الأحد 20 دجنبر الجاري، وذلك على خلفية ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد في أجزاء متفرقة من المملكة المتحدة بداية هذا الأسبوع.

إلى ذلك، أصدرت الحكومة الهولندية بيانا أعلنت فيه أن حظر السفر من وإلى بريطانيا سيظل ساريا حتى الأول من يناير 2021، مضيفة أنها بصدد فرض إجراءات إضافية تتعلق بوسائل السفر الأخرى.

ويأتي هذا الإجراء بالتزامن مع الإغلاق المفروض سلفا في هولندا لمدة خمسة أسابيع تمتد إلى منتصف يناير، والذي يشمل إغلاق المدارس والمتاجر غير الأساسية، من أجل كبح انتشار الفيروس.

هذا، وكشفت منظمة الصحة العالمية عن أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا تم رصدها مؤخرا في ثلاث دول أخرى، وهي كل من الدنمارك وهولندا و أستراليا، والتي سجلت في كل منها حالة إصابة واحدة بالسلالة الجديدة.

وفي سياق متصل، شددت ماريا فان كيرخوف، الخبيرة الأمريكية المتخصصة في الأمراض الطارئة و المعدية، على ضرورة بذل بلدان العالم قصارى جهودها لمنع انتشار السلالة الجديدة من كورونا، موضحة أنه كلما توسعت رقعة تفشي الفيروس كلما زاد خطر ظهور طفرات جديدة منه وانتقاله نحو بلدان أخرى.

يذكر أن هيئات صحية عالمية أفادت أن السلالة الجديدة المكتشفة لفيروس كورونا تنتشر بسهولة أكبر وأسرع ويصعب اكتشافها، كما أنها أشد عدوى من فيروس كورونا المنتشر سلفا في أجزاء متفرقة من العالم بنسبة %70.

ليست هناك تعليقات