Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hot Widget

latest

اعلان مقالات ذات صلة

بوريطة يبحث مع نظيره المصري الجهود المشتركة للدفع باتجاه تسوية سياسية في ليبيا

بوريطة يبحث مع نظيره المصري الجهود المشتركة للدفع باتجاه تسوية سياسية في ليبيا بلاغ بحث وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغا...

بوريطة يبحث مع نظيره المصري الجهود المشتركة للدفع باتجاه تسوية سياسية في ليبيا

بوريطة يبحث مع نظيره المصري الجهود المشتركة للدفع باتجاه تسوية سياسية في ليبيا


بلاغ


بحث وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، هاتفيا اليوم الاثنين ، مع نظيره المصري سامح شكري ، آخر المستجدات المتعلقة بالملف الليبي ، والجهود المبذولة. الأزواج للضغط من أجل تسوية سياسية في هذا البلد.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان إن المحادثات 'جزء من الاهتمام المشترك بالتنسيق والجهود المشتركة لدفع جهود التسوية السياسية في ليبيا'. موضحا أن سامح شكري عبر للسيد بوريطة عن امتنانه لرغبته في مواصلة وتكثيف هذا التنسيق والإحاطة بآلام الماضي. مستجدات جهود المغرب في هذا الصدد.

وأضاف البيان أن الوزير المصري أكد خلال هذه المناشدة موقف بلاده الثابت في دعم الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي توافقي يحفظ سيادة ليبيا ووحدتها ويحقق تطلعات الشعب. للأمن والاستقرار ، والحفاظ على قدرات وموارد الشعب الليبي ، والمساهمة في معالجة جميع جوانب الإرهاب والتطرف والتدخلات الخارجية.

كما بحث الوزيران ، بحسب المصدر ذاته ، الجهود الجارية لتثبيت وقف إطلاق النار والتحرك نحو تسوية سياسية شاملة للأزمة في البلاد.

واتفقوا في هذا الصدد على مواصلة المشاورات والتنسيق فيما بينهم ، وتكثيف اتصالاتهم مع الأوساط السياسية الناشطة في الساحة الليبية ، وكذلك مع الشركاء الدوليين ومبعوث الأمم المتحدة واللجنة. رفيعة المستوى الإفريقي حول ليبيا في الاتحاد الأفريقي وكذلك في إطار جامعة الدول العربية.

ليست هناك تعليقات