Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Hot Widget

latest

اعلان مقالات ذات صلة

بسبب كورونا .. إغلاق مدرسة بمرتيل و3 أقسام بمؤسسة إسبانية بتطوان

بسبب كورونا .. إغلاق مدرسة بمرتيل و3 أقسام بمؤسسة إسبانية بتطوان ذكرت مصادر محلية مطلعة، أن المديرية الإقليمية للتعليم بعمالة المضيق ...

بسبب كورونا .. إغلاق مدرسة بمرتيل و3 أقسام بمؤسسة إسبانية بتطوان

بسبب كورونا .. إغلاق مدرسة بمرتيل و3 أقسام بمؤسسة إسبانية بتطوان

ذكرت مصادر محلية مطلعة، أن المديرية الإقليمية للتعليم بعمالة المضيق الفنيدق، قررت إغلاق المؤسسة التعليمية الابتدائية موسى بن نصير بمرتيل، بعد تأكد إصابة 5 تلاميذ واثنين من أطر هيئة التدريس بفيروس كورونا.

وأفاد المصدر، أن مديرية التعليم قررت إغلاق المؤسسة طيلة 14 يوما ابتداء من أمس الجمعة، مع اعتماد نمذ التعليم عن بعد بدل النمط التربوي الحضوري القائم على التناوب، مشيرا إلى أن القرار جاء بتوصيات من السلطات الترابية والصحية، حفاظا على سلامة المعلمات والمتعلمين.

وأضاف المصدر ذاته، أنه سيتم إخضاع التلاميذ المخالطين وأسرهم للتحاليل، كما سيتم اتخاذ تدابير احترازية داخل أحيائهم السكنية بمدينة مرتيل. وفي مدينة تطوان، علمت جريدة “العمق” من مصدر بإدارة مؤسسة “العذراء” التعليمية التابعة للبعثة الإسبانية بتطوان، أن الأخيرة قررت إغلاق 3 أقسام دراسية وإخضاع تلاميذتها للحجر الصحي بمنازلهم طيلة 14 يوما.

ووفق المصدر، فإن القرار جاء بعدما اكتشفت إدارة المدرسة الإعدادية المعروفة باسم “سيدتنا بيلار”، إصابة أفراد أسرة تلميذة بفيروس كورونا، وهو ما دفعها إلى إغلاق الحجرة التي تدرس بها التلميذة المعنية وحجرتين مجاورتين لها، تحسبا لأي احتمال بانتقال العدوى.

وفي سياق متصل، تواصل سلطات تطوان تنزيل إجراءاتها المتعلقة بإغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية على الساعة العاشرة مساءً بشكل صارم، حيث عاينت جريدة “العمق” دوريات أمنية يقودها رجال سلطة من أجل السهر على احترام هذا القرار.

ليست هناك تعليقات